اعلان

حالة الطقس طوال أيام عيد الأضحى

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لـ حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 19 يوليو 2021، وقفة عرفات إلى السبت المقبل، حيث تشهد هذه الفترة انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة مع استمرار، ارتفاع نسب الرطوبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

الطقس

حالة الطقس طوال أيام عيد الأضحى

- طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد ، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

- ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة

- شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

- من الاثنين 19 يوليو إلى الثلاثاء 20 يوليو، فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد حلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة

- تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا. - نسب الرطوبة المتوقعة حتى السبت المقبل، حيث إنه من المتوقع ان تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 35:30%، والكبرى ما بين 82:73 %، أما على السواحل الشمالية فتتراوح الصغرى ما بين 45:40%، والكبرى ما بين 92:83%، وعلى جنوب الصعيد تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى ما بين 15:10%، والكبرى ما بين 25:20%.

- تظل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري ثابتة وتكون العظمى 37 و39 للمحسوسة حتى يوم الأربعاء، وتنخفض الخميس إلى 36 للعظمي و38 للمحسوسة، وتصل درجة الحرارة الجمعة والسبت إلى 35 للعظمي و37 للمحسوسة.

- وتستمر العظمي في السواحل الشمالية 32 للعظمي و34 للمحسوسة حتى الثلاثاء، وتنخفض الأربعاء إلى 31 للعظمي و34 للمحسوسة، وتظل ثابتة من الخميس للسبت عند 30 للعظمي و33 للمحسوسة.

- وتظل العظمي في جنوب سيناء 41 للعظمي و43 للمحسوسة حتى الثلاثاء، وتنخفض الأربعاء إلى 40 للعظمي و43 للمحسوسة، وتظل ثابتة من الخميس للسبت عند 38 للعظمي و41 للمحسوسة.

- وتكون العظمي في شمال الصعيد 41 للعظمي و43 للمحسوسة حتى الثلاثاء، وتنخفض الأربعاء إلى 39 للعظمي و41 للمحسوسة، وتظل ثابتة من الخميس للسبت عند 37 للعظمي و39 للمحسوسة.

- وتكون العظمي في جنوب الصعيد غدًا الثلاثاء 44 للعظمي و45 للمحسوسة، وترتفع الأربعاء والخميس إلى 45 للعظمي و46 للمحسوسة، وتنخفض من الخميس للسبت إلى 43 للعظمي و43 للمحسوسة.

طقس أول أيام عيد الأضحى المبارك

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومن المتوقع يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة جنوبا نهارًا، معتدل رطب ليلا وتزداد الرطوبة ليلا مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

الطقس

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية 'مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح'، وطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا معتدل ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، معتدلا ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم 'الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان'.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أيام العيد، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات، وتجنب الأماكن سيئة التهوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً