اعلان

تسبب الضغط المرتفع.. «القومي للبحوث» يحذر من الإفراط في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى

تناول اللحوم
تناول اللحوم
كتب : أهل مصر

حذرت الدكتورة بسمة ياسر، استشاري تغذية بالمركز القومي للبحوث، المواطنين من الإفراط في تناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن المواطنين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم على مدار 4 أيام خلال فترة العيد، وهو ما يسبب سمنة مفرطة ومشاكل صحية.

تناول اللحوم في عيد الأضحى

وأضافت 'ياسر'، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “هذا الصباح” المذاع علي فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أن الشخص يحتاج 100 جرام فقط من لحوم الأضاحى وليس كما يفعل البعض بتناول كميات كبيرة من لحم الضأن الذي يحتوي على دهون عديدة وبروتينات أقل.

وأشارت 'استشاري تغذية بالمركز القومى للبحوث'، إلى أن 100 جرام من لحم الضأن يحتوى على 19 جراما فقط من البروتين، بخلاف لحم الأبقار أو العجول الذى يحتوى على 29 جراما من البروتين، لافتة إلى أن الإفراط فى تناول دهون اللحم يسبب الضغط المرتفع، بالإضافة لمشاكل في الكلى والكبد.

وأوضحت 'الدكتورة بسمة ياسر'، أن الإفراط فى تناول لحوم الضأن يسبب أمراض النقرس وهشاشة العظام، ونصحت بتناول اللحوم المشوية لمدة طويلة لاستخلاص جميع الدهون بها، بالإضافة إلى طبق سلطة كبير والحرص على تناول المياه، ومشروبات ليمون وبرتقال وممارسة الرياضة على مدار اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»