اعلان

طلاب الثانوية العامة يشكون من صعوبة التاريخ: أسئلة غريبة ومحتاجة وقت

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2021، اشتكى كثير من طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان التاريخ اليوم الشعبة الأدبية، حيث أكدوا أن الامتحان خارج الكتاب المدرسي، كما وصفه البعض أنه طويل جدا ويحتاج إلى وقت أكثر من ذلك، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأسئلة الصعبة.

وقال أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي: 'الامتحان طويل جدا ومحتاج وقت إضافى دا غير الأسئلة كانت غريبة مش سهلة، احنا بنطالب بالرحمة شوية ويراعوا ظروف الطلبة اللى اتدمرت من أول الامتحانات'.

بينما أكدت أميرة: 'الامتحان فى مستوى الطالب الفوق المتوسط، وكالعادة فى نفس مستويات الامتحانات اللى فاتت، ربنا يسترها أحنا تعبنا'.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة من داخل اللجنة بعد أن قام الطالب بتصويرها.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ا.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة التاريخ، وذلك بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

امتحانات الثانوية العامة 2021

ويؤدى اليوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان 'التاريخ ' وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً