اعلان

الأعلى للجامعات: تخصيص مِنح دراسية بالجامعات الحكومية لخريجي STEM

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات على تخصيص عدد من المِنح الدراسية بالجامعات الحكومية، لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وذلك بكليات (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الطب البيطري، الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات)، طبقًا للضوابط الداخلية للكليات والجامعات.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين 26 يوليو بمقر جامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات والسادة أعضاء المجلس.

التحول الرقمي

ووافق المجلس على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل المادة رقم (93 مكرر 2) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والتي تتضمن شروط الحصول على الدرجات العلمية التي تمنحها كليات التربية النوعية ورياض الأطفال، كما وافق المجلس على مُقترحات لجنة قطاع طب الأسنان، لتطوير منظومة التعليم والتدريب بكليات طب الأسنان، التي وصل عددها بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية إلى نحو 40 كلية.

وعلى هامش اجتماع المجلس، افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونواب رئيس الجامعة، وحدة التحكم والمراقبة بالجامعة التي تهدف إلى متابعة سير انتظام الدراسة بكافة الكليات، وكذلك افتتاح وحدة البيانات التي ستتمكن الجامعة من خلالها بتقديم المحاضرات للطلاب أونلاين وعقد الاجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار خطة الجامعة نحو التحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة