اعلان

الحكومة بنهاية دور الانعقاد الأول: البرلمان مثّل استجابة سريعة لنبض الشعب

وزير المجالس النيابية
وزير المجالس النيابية

ألقى وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد، كلمة مهمة بالجلسة العامة اليوم، وذلك بنهاية دور الانعقاد الأول لـ مجلس النواب.

وقال وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد: 'للحكومةِ كلمة تحرص على إبدائِها، وإثباتِها في مضبطةِ تلك الجلسةِ لتبقى شاهدة على ما يعاصره هذا الوطن من ديمقراطية وحكم رشيد'.

جانب من الجلسة العامة

مباشرة السلطة الرقابية على الحكومة

وتابع وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد، حديثه قائلًا: 'استهل مجلسكم الموقر فصله التشريعي الجديد بمباشرة سلطته الرقابية على الحكومة ووزاراتها كافة مستخدمًا ما أوكله له الدستور من سلطات وصلاحيات رقابية إيمانًا بأن الشعب هو صاحب السلطة ومصدرها وهو من له الرقابة والإشراف، ما مثل استجابة سريعة للنبض الشعبي'.

وأضاف: حضر رئيس مجلس الوزراء، كما حضر زملائي الوزراء كافة وعرض كل منهم ما أنجزه في الحقيبة التي أوكلت إليه، وتلقى ما عنّ للنواب الموقرين من رؤى وأفكار وأسهُم نقد وعملوا جميعًا على الاستجابة لكل ذلك تأكيدًا لمبدأ الفصل المرن بين السلطات كركيزة من ركائز الحكم في الدستور.

الكفاءة والوعي

وتابع: باشر مجلسكم الموقر دوره التشريعي بالكفاءة والوعي ذاتهما ولا يفوتني أن أثمن وأثني على الأداء التشريعي لمجلسكم الموقر، والذي أثمر بخروج تشريعات منضبطة تراعي كافة الضوابط الدستورية من جانب وتلبي مطالب الوطن والمواطنين.

الدور المتميز لرؤساء الهيئات البرلمانية

واستكمل وزير شئون المجالس النيابية حديثه قائلًا: 'أشيد بالأداء المتميز لمكتب مجلسكم الموقر والوكيلين، وأثمن أيضًا الدور المتميز الذي يقوم به رؤساء الهيئات البرلمانية الموقرون الذين أسهموا جميعًا في ترسيخ الصورة الذهنية لدى المواطنين بأنهم قد انتخبوا من يرعو مصالحهم.

واختتم قائلًا: 'نهنئ النواب على انصرام دوركم التشريعي الأول بنجاح ونتطلع للقاء في أولِ انعقادٍ قادمٍ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً