اعلان
اعلان

تنسيق الجامعات 2021.. موعد بدء تسجيل اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

كثرت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن موعد بدء تسجيل اختبار القدرات 2021، بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام، وبدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات، التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

موقع تسجيل اختبارات القدرات 2021

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الموقع الخاص بتسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الرابط التالي، اضغط هنـــــا.

رسوم اختبارات القدرات 2021

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسوم المقررة لآداء اختبار القدرات، ومقدرة بـ 450 جنيهًا لكل كلية، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

موعد بدء تسجيل اختبار القدرات 2021

ويبدء التسجيل لاختبارات القدرات في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، وتبدأ الكليات في استقبال الطلاب لإجراء اختبارات القدرات 2021 للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات وفقاً للجداول الزمنية المقررة لها، مع ضرورة الالتزام بتنفيذ توصيات الأعلى للجامعات في شأنها ويحقق اشتراطات مواجهة فيروس كورونا «كوفيد19».

يذكر أنه، تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض