اعلان

وزير التعليم يكشف كل ما يخص عملية التصحيح وموعد نتيجة الثانوية العامة النهائي

وزير التعليم  الدكتور طارق شوقي
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على انشغال الطلاب وأولياء الأمور بعمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 وإعلان النتيجة، مطالبا الجميع بالهدوء.

وقال شوقي: 'بمجرد أن تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوى لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الأمور ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع'.

التصحيح الإلكتروني يتم بنجاح كبير

وأضاف: تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، و يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، ولا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وكل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال'.

وتابع: هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار، ولن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً