اعلان

مواعيد صرف معاشات أغسطس 2021

صرف المعاشات
صرف المعاشات

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، بعد إعلان الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عن إتاحة صرف المعاشات من ماكينات (ATM)، في غرة كل شهر تيسيرًا على أصحاب المعاشات، وتقسم فئات الصرف على عدد من الأيام منعًا للتزاحم.

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، الموافق 1 أغسطس 2021، صرف معاشات شهر أغسطس من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

عدد المستفيدين من المعاشات

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية، أن الدولة تعمل على التوجه نحو الميكنة وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، لخدمة أكثر من 10.5 مليون مستفيد من المعاشات.

وأضاف أن الهيئة تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو بنك ناصر أو من خلال البريد وفقًا لشرائح الصرف وغيرها من الوسائل الأخرى التى تتيح عملية الصرف.

صرف معاشات أغسطس 2021

تتيح الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت 'ميزة' مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتباراً من يوم اليوم الأحد، الموافق 1 أغسطس 2021.

وأوضح أن الدولة تعمل على التحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة «1-2-3» والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية وغيرها.

صرف معاشات أغسطس 2021

أكدت الهيئة أن صرف معاشات شهر أغسطس 2021، تصرف مثل الأشهر السابقة بذات التقسيم لأصحاب المعاشات طبقًا للشرائح المحددة لمنع التكدس والزحام لمن يريد الصرف من مكاتب البريد.

الزيادة السنوية للمعاشات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من 1-7-2021 الماضي بتكلفة 31 مليار جنيه، واستفادة ما يقارب من 10.5 مليون مواطن من هذه الزيادة، كما بلغ مجموع الزيادات السنوية منذ عام 2014 طبقًا للقوانين حتى زيادة شهر يوليو 2021 نسبة 102% لمن استحق المعاش حتى 30-6-2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً