اعلان

مدير معهد ناصر يكشف جهود رعاية الطفلة الفلسطينية بيان محمود بعد تكليف السيسي (فيديو)

قال الدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر، إنه بمجرد الاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستغاثة أم بعلاج ابنتها الطفلة الفلسطينية بيان محمود، تم على الفور بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، توفير كافة الرعاية الصحية لها.

واستجاب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لمناشدة أب فلسطيني طالب بعلاج طفلته التي تُعاني من مرض جلدي خطير في مصر.

وكانت أسرة الطفلة 'بيان محمود' التي تقيم في غزة قد ناشدت الرئيس المصري بالتدخل لعلاج ابنتهم التي تعاني من مرض جلدي يهدد حياتها واحتار الأطباء في تشخيصه.

فريق طبي متكامل

وأوضح أنه تم تجهيز فريق طبي متكامل من الجلد والمناعة والأطفال والباطنة والأطباء حاليا يعملون على تقييم الحالة الصحية لها وأخذ عينات من الجلد لعمل فحوصات معملية كاملة لتحديد نوع المرض لأن الطفلة وصلت بدون أي تقارير طبية ومن ثم سيبدأ العلاج.

تشخيص حالتها الصحية في غزة

ومن جانبها، أكدت والدة الطفلة الفلسطينية بيان أن تاريخها المرضى كان بعد عمر سنة أي منذ سنوات وهي مريضة لأن عمرها 7 سنوات وتم تشخيص حالتها الصحية في غزة أنها صدفية وأكزيما وطفح جلدي، وفي كل موعد في شهور 7 و 8 و9 و10 يظل المرض بجلدها وبعد شهر أكتوبر يعود جسدها وكأنها لم تصاب.

الطفلة الفلسطينية بيان محمود

منشور على فيسبوك واستجابة سريعة من السيسي

وقالت والدة الطفلة الفلسطينية بيان إنها كتبت منشورا عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' وتفاجأت باستجابة سريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يُذكر أن الرئيس المصري استجاب إلى مواطن فلسطيني يستغيث لعلاج نجلته البالغة 7 سنوات، ووجه بعلاجها داخل مستشفيات وزارة الصحة المصرية على نفقة الدولة، حيث تعاني الطفلة منذ ولادتها من مرض جلدي نادر.

الطفلة الفلسطينية بيان محمود

السفير الفلسطيني يثمن موقف مصر

من جانبه، تقدم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، بالشكر والتقدير للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتكفله بعلاج الطفلة الفلسطينية بيان محمود.

وثمن السفير دياب اللوح وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة المرضى والجرحى من أبناء قطاع غزة، وتذليل كافة العقبات للتيسير عليهم في رحلات علاجهم حتى استشفاءهم وعودتهم للوطن بسلام.

ووجه السفير دياب اللوح الملحق الطبي للسفارة بزيارة الطفلة بمستشفى معهد ناصر، والوقوف على تلبية احتياجاتها خلال فترة العلاج بمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-2) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة