اعلان

شديد الحرارة.. حالة الطقس في الأسبوع الأول من أغسطس

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 2 أغسطس 2021 إلى السبت المقبل حيث تكون حالة الطقس اليوم الاثنين شديدة الحرارة والرطوبة، لذا تقدم 'أهل مصر'، لقرائها خدمة 'الطقس في موقعك' لتوضيح درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة.

الأرصاد

حالة الطقس في الأسبوع الأول من أغسطس

- يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقى الأنحاء.

- ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجات عن الحرارة المتوقعة.

- شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

- التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

- تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

الأرصاد

ومن المتوقع سقوط أمطار رعدية اعتبارا من الثلاثاء 3 أغسطس إلى السبت 7 أغسطس ، من خلال خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين ، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا ، فضلا عن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

- القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة

- الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25 درجة

- مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة

- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة

- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة

- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل