اعلان

«صحة النواب»: مبادرة السيسي «للكشف على الراغبات في الإنجاب» تقينا الكثير من الكوارث الموروثة (خاص)

د.ايرين سعيد
د.ايرين سعيد

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يتعلق بالكشف على الراغبات في الإنجاب، قائلة: 'المبادرة رائعة وتعد من الأفكار خارج الصندوق والنمط الذي تعودنا عليه، فالأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق'.

وقالت سعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن إعداد الأم بالمعلومات الكافية عن صحتها وصحة الجنين تقينا الكثير من الكوارث الموروثة وتحافظ علي صحة النشء، وكذلك تعليم المرأة كيفية أن تكون أعظم وأرقى شئ يقوم به المجتمع ويعود نفعه على الوطن بأكمله في جميع المجالات'.

جانب من جلسة النواب

دور وزارة الصحة

وشددت عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب على ضرورة اقتناع السيدات بالمشاركة في مثل هذه المبادرة، موضحة أن آلية التنفيذ من وزارة الصحة تتمحور في تواجد من يخاطب كل فئة بالطريقه المفهومة لديها، وذلك بالتضافر مع الجمعيات.

وأكدت سعيد على ضرورة التسويق الإعلان الجيد لمثل هذه الحملة؛ بهدف وصول الحملة لجميع الفئات خاصة البسيطة، لافتة إلى أن المبادرة تأتي استكمالا للمبادرات التي تهتم بصحة والمرأة والطفل باعتبارها أساس المجتمع الصحي

الرئيس يطلق مبادرة للكشف علي الراغبات في الإنجاب

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق مبادرة للكشف على الراغبات في الإنجاب، وإمدادهم بالمعلومات اللازمة في هذا الصدد.

وقال الرئيس السيسي، الثلاثاء، أثناء افتتاح مدينة سايلو فوودز غذائية بمدينة السادات: 'نستطيع أن ننفذ مبادرة الرغبة في الإنجاب. نجري الكشف على الراغبات لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية الناس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)