اعلان

خبير يكشف مخاطر الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر.. اعرف موعدها (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه إذا ظلت المعدلات منخفضة أو صفرية نعلن القضاء على وباء فيروس كورونا المستجد 'كوڤيد- 19'، وإذا عادت أعداد الحالات تزداد مرة أخرى ندخل فى موجة رابعة جديدة للعدوى وهكذا. فيروس كورونا

كيف نمنع دخول الموجة الرابعة لكورونا؟

وقال الدكتور مجدي بدران، في تصريحاته لـ'أهل مصر'، إن التزام المواطنين بالتدابير الوقائية، وزيادة إقبال الجماهير على التطعيم ضد كورونا كفيل بمنع الموجة الرابعة، ولكن التوقعات ترجح أنها ستكون فى نهاية سبتمبر، حيث أن مصر تتخطى ذروة الموجة الثالثة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بفضل دعم ومتابعة الرئيس السيسي، وتوفير كافة متطلبات مواجهة الأزمة.

خطر كورونا

ولفت إلى أنه يمكن للمواطن البسيط أن يكون له دور فى الحد من اندلاع الموجة الثالثة لفيروس كورونا ففي حالة التزام المواطنين بالتعليمات الوقائية يمكن للفيروس أن تندلع ويتكرر السيناريو الأمريكى أو الأوروبي أو الهندي، وهذا خطر كبير يهدد بتوقف عجلة الاقتصاد ووفاة المئات من الأبرياء، وتضاعف أعداد الإصابات بكورونا خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن اللقاح لن يمنع العدوى بفيروس كورونا، ولا يعطي حماية 100%، ولكنه يخف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة ويقلل من الوفيات، مؤكدا أن الوعى هو الأمل فى منع ظهور الموجة الرابعة لفيروس كورونا فى مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً