اعلان

«صحة النواب»: لم يعلن رسميا عن أي حالة لسلالة دلتا المتحورة من كورونا في مصر

د.ايرين سعيد
د.ايرين سعيد

قالت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، إن وزارة الصحة لم تعلن حتى الآن عن أي حالات إصابة بسلالة دلتا المتحور من فيروس كورونا، وتسائلت النائبة عن حقيقة إصابة السيناريست محمد دياب بمتحور دلتا، خاصة وأنه لا يوجد تحليل معين يظهر نوع سلالة كورونا التي يصاب بها أي شخص، حيث يحتاج هذا الأمر إلى معامل وتحاليل معينة، قائلة: 'كلنا أصبنا بكورونا ولكن لا نعرف أي نوع'.

جانب من الجلسة العامة للنواب

على وزارة الصحة الإعلان عن أي حالات مصابة بمتحور دلتا

وأشارت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن تحليل كورونا يكون عن طريق pcr الذي يظهر العدد والإنزيمات عندما تثبت التحاليل أنها مرتفعة، ثم الأشعة.

وطالبت الدكتورة إيرين سعيد وزارة الصحة والسكان، بأنه إذا كان قد تم رصد أي حالات مصابة بمتحور دلتا أن يتم الإعلان عنها، حتى يكون المواطنين في حالة حذر، كما ناشدت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

توفير اللقاحات لسرعة تطعيم المواطنين ضرورة

ولفتت عضو لجنة الصحة، أن وزارة الصحة والسكان تتعامل وفقا للبروتوكول المعمول به في كل دول العالم، مطالبة بسرعة توفير اللقاحات لتطعيم المواطنين في ظل توقعات بالموجة الرابعة الفترة المقبلة، حيث أنه قد تم التأخير في استلام شحنات اللقاح.

على وزارة الصحة أن تكون في حالة تأهب استعدادا الموجة الرابعة

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بأن تكون وزارة الصحة في حالة تأهب واستعداد خاصة وأن هناك مستشفيات تحولت من العزل إلى استقبال كافة الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً