اعلان

موعد انكسار الموجة الحارة.. وسقوط أمطار على هذه المناطق اليوم

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : متابعات

توقعت الدكتورة إيمان شاكر ، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أن تصل درجات الحرارة اليوم لـ 42 درجة مئوية للعظمى ، وذلك على مدن القاهرة الكبرى ، وتتراوح درجات الحرارة على جنوب البلاد من 44 درجة مئوية وحتى 45 درجة مئوية للعظمى ، و تسجل العظمى على السواحل الشمالية 35 درجة مئوية

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج ' هذا الصباح ' ، والمذاع على فضائية 'إكسترا نيوز ' ، أنه بدءًا من الغد سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة ، وتسجل 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ، وتنخفض بشكل ملحوظ يوم الاثنين ، لتسجل 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى .

ولفتت وكيل مركز الاستشعار عن بعد إلى أن النصف الثاني من شهر أغسطس ، سيشهد انخفاضا في معدلات الحرارة ، وتتراجع تلك المعدلات لطبيعتها ، موضحة إلى أن نسبة الرطوبة المرتفعة هي سبب الشعور بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة على مدار الأسبوع ، حتى مع انخفاض درجات الحرارة .

وأوضحت أن الاعتقاد السائد على السوشيال ميديا أن الشتاء سيأتي ، هذا العام ، مبكرا عن موعده ، عار تماما من الصحة ، مؤكدة أن الشتاء سيأتي في موعده الطبيعي .

وتابعت أن هناك توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد ، ومدن سلاسل جبال البحر الأحمر ، اليوم ، وتستمر حتى غدًا ، موضحة أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على حلايب وشلاتين .

ونصحت بضرورة أخذ الحذر على الطرق السريعة ، والقيادة بهدوء ، بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة ، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة ، وتناول كميات كبيرة من المياه ، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً