اعلان

"التعليم" تكشف عن موعد الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 لإعلان النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة

وأكد المصدر فى تصريحات لـ'أهل مصر' أنه سيتم الانتهاء من تصحيح الامتحانات يوم الاثنين المقبل وسيتم بعدها عملية المراجعة والتدقيق ثم رصد الدرجات وحصر أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأضاف ، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً