اعلان

السياحة: الرحلات الروسية تمثل 30% من إجمالي الحركة الوافدة إلى مصر (خاص)

الفوج الروسي
الفوج الروسي

رحبت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، بأول الرحلات الروسية المنتظمة العائدة إلى مطار الغردقة.

وقالت 'بهجت' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'هو خبر مفرح للسياحة المصرية والدولة ككل، فانقطاع السياحة الروسية كان منذ 6 سنوات وهي تعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياحة في مصر'.

الفوج الروسي

عودة السياحة الروسية إلى مصر

وأوضحت أن السياحة الروسية تعتبر سوقا مهما لمصر وكانت تمثل قبل انقطاع الرحلات المنتظمة إلى الدولتين نسبة 30% من مجمل السياحة الوافدة إلى مصر، لافتة إلى أن خبر عودة السياحة الروسية خبر مفرح.

وأضافت أن خبر العودة تم استقباله بإيجابية شديدة في الأوساط السياحية وكان نتيجة مجهودات كبيرة تمت على المستوى السياسي بقيادة رؤساء دولتين لعودة حركة السياحة بين الدولتين مرة أخرى.

مصر من أهم المقاصد للسياح الروس

وتابعت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار: أن مصر تعتبر من أهم المقاصد السياحية للشعب الروسي واليوم تم استقبال أول طيران من مدينة الغردقة ومن ثم سيتم استقبال طائرة من مدينة شرم الشيخ لأن محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر هم من المقاصد المهم لهم، وتستمر الرحلات وفقا للجدول المعمول به بين الدولتين.

ولفتت إلى أن السياحة الروسية تجذب دول أخرى لزيارة مثل وفتح سوق أخر منها دول شرق أوروبا وفي الفترة الماضية تم تركيز الجهود على جذب السياح وكان هناك تدفقات من دول شرق أوروبا ودول بيلا روسيا وكازاخستان وصربيا وأوكرانيا وهي كلها أسواق واعدة وأثرت بالإيجاب على حركة التدفقات السياحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج