اعلان

بعد تهديد العوضي باللجوء للقضاء.. العقوبة المتوقعة على طبيب ياسمين عبدالعزيز حال إدانته

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

أثارت الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز الجدل، بعد إجرائها عملية جراحية مؤخرا حدث بها خطأ طبي فادح، أدى إلى تدهور حالتها الصحية وسفرها لسويسرا لتلقي العلاج، الأمر الذي دفع بزوجها الفنان أحمد العوضي باللجوء إلى القضاء لمحاسبة الطبيب المتهم، بإحداث هذا الخطأ.الاخطاء الطبية

في حالة ثبوت الخطأ الطبي قد تصل العقوبة للحبس

وفي هذا الصدد، قالت النائبة الدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه في حالة ثبوت أن هناك خطأ طبي واضح وفقاً لرأي اللجنة الطبية، فإن الطبيب يوقع عليه عقوبة وفقا لقانون العقوبات، وما يترائى لقاضي المحكمة، والتي قد تصل إلى الحبس.

ولفتت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن حبس الطبيب بسبب الأخطاء الطبية لا يوجد الإ في مصر، في حين في الخارج يتم توقيع غرامة كبيرة على الطبيب لذا فإن لجنة الصحة تعكف على إعداد قانون المسؤولية الطبية لحل كل تلك الإشكاليات.

وأضافت، أن هناك طريقين للمتضرر، الأول: اللجوء للنقابة وتقديم شكوى، والثانية: أن يتقدم بالشكوى للنيابة العامة، وفي الحالة الاخيرة لا تتدخل النقابة، وفي حالة ثبوت الواقعة قد تصل عقوبة النقابة إلى الشطب، وهناك عقوبة الوقف عن مزاولة المهنة لمدة عام.

الأخطاء الطبية

نعد قانون المسئولية الطبية لتلافي تلك الإشكاليات

فيما قال الدكتور عبدالمنعم شهاب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' ، إن هناك نوعين من الخطأ الطبي:

الأول : خطأ طبي متعمد وواضح تنتج عنه أضرار للمريض، هناك يكون عقوبة على الطبيب.

الثاني : لا يسمي خطأ طبي، فهناك مضاعفات طبية يكون منصوص عليها في كتب الطب، وإذا سار الطبيب عليها وحدثت للمريض لا يعد خطأ طبي، ولا توقع عليه أي عقوبات.

وأوضح 'شهاب': 'نعمل الآن على إصدار قانون للمسئولية الطبية في دور الانعقاد المقبل، لحل تلك الإشكاليات'.

أحمد العوضي ينوي اللجوء للقضاء بعد الازمة الصحية لياسمين عبدالعزيز

وكان الفنان أحمد العوضي، قد تحدث لأول مرة في منشور له على 'فيسبوك' عن الأزمة الصحية التي تعرضت لها الفنانة ياسمين عبدالعزيز، إثر تعرضها لوعكة صحية شديدة نتيجة خطأ طبي.

وأوضح العوضي أنه ينوي اللجوء للقضاء المصري، للفصل في الأزمة التي تعرضت لها الفنانة.

وقال 'العوضي' في منشوره: 'ما حدث من تسيب وإهمال وتخاذل وتراخٍ في حالة ياسمين سوف أتحدث عنه لاحقا، عقب التعافي التام لياسمين، وتعدي الأزمة الصحية على خير إن شاء الله'.

وأضاف: 'القانون المصري سيحكم بيني وبين المتسبب فيما حدث'، وختم منشوره 'لا تظنن صمتي نسيانًا .. بل لكل حدث حديث'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً