اعلان

لماذا يعتبر لقاح أسترازينيكا الأنسب لتحورات فيروس كورونا؟ "خاص"

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف الدكتور شريف حتة استشاري الصحة العامة والطب الوقائي أن لقاح أسترازينيكا مكون من جرعتين الفاصل الزمني بينهم 3 أشهر، لافتا إلى أنه لقاح مناسب لأيه تحورات تحدث لـ فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

لقاح أسترازنيكا وتحورات كورونا

وقال الدكتور شريف حتة في تصريحات لـ'أهل مصر'، إن لقاح أسترازنيكا تم صنعه بتقنية حديثة وتكنولوجيا مما جعله قادرا على أن يتناسب مع التحورات التي تحدث للفيروس وهو متوفر في مصر وتقدمه وزارة الصحة بالمجان للمواطنين.

وأضاف استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أن لقاح فيروس كورونا 'سيوفارم' الصيني غير مناسب لتحورات فيروس كورونا لأنه تم صنعه بطريقة الفيروس الخامل أو الميت وبالتالي من الصعب أن يكون مناسب للتحور بالعكس اللقاحات التي تستخدم تكنولوجيا حديثة في تصنيعها كاسترازنيكا وفايزر وموديرنا.

مراكز تطعيمات لقاح كورونا

كما أكدت وزارة الصحة، استمرار العمل بمراكز التطعيمات في كافة أنحاء الجمهورية على مدار أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، بالإضافة إلى مواصلة العمل من خلال سيارات القوافل التي تم إطلاقها وتمركزها في المناطق التي تشهد كثافات وإقبال المواطنين.

وذكرت الوزارة توافر أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا بمراكز التطعيمات شملت (سينوفارم، سينوفاك، استرازينيكا، سبوتنك وجونسون أند جونسون)، وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وناشدت الوزارة المواطنين بمواصلة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بالمجان، من خلال مراكز تلقي اللقاحات التي بلغ عددها 539 مركز ًا موزعين على محافظات الجمهورية، كما تم تخصيص 126 مركزًا لتطعيم المسافرين واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان