المؤشرات الأولية لتنسيق كليات القمة بالجامعات الحكومية 2021.. طب بشري 91%

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الحكومية، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الحدود الدنيا لكل من الشعبة الأدبية، والشعبة العلمية (علوم، رياضة).

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات يوم 21 أغسطس الجاري، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس 2021، وتعلن النتيجة فور غلق باب التقديم في المرحلة الأولى.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.

المؤشرات الأولية للحدود الدنيا لكليات القمة 2021

كشف الدكتور حسن شحاته، خبير تعليمي المؤشرات الأولية للحدود الدنيا لكليات القمة 2021، بعد معرفة نسب النجاح التي بلغت 74% هذا العام، قائلا أنه من المتوقع أن تأخذ كلية طب بشري هذا العام حسب المجموع التكراري للطلاب من 91%، وطب الأسنان 90.5%، والصيدلة 90%، وكلية الهندسة 80 %؛ نظرا لانخفاض نسب النجاح ودرجات الطلاب هذا العام بنسبة تتراوح بين 7 إلى 10% وفقا لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأوضح الخبير التعليمي، أن نظام الثانوية الجديدة تسبب في انخفاض الدرجات بشكل كبير، وبالتبعية تنخفض الحدود الدنيا للكليات حتى تأخذ الأعداد الخاصة بها مثل الأعوام السابقة، مطمئن طلاب الثانوية العامة بانخفاض التنسيق هذا العام بشكل كبير، مشيرًا إلى أن أي طالب يرى أنه حصل على درجات أقل مما يستحق ولديه مشكلة في ذلك يمكنه أن يقدم تظلم إلكترونيا من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً