اعلان

وزير التعليم يوضح حقيقة دخول طالب الثانوية العامة الراسب في 3 مواد امتحانات الدور الثاني (خاص)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الأخبار المتداولة حول إمكانية دخول طالب الثانوية العامة الراسب في 3 مواد امتحانات الدور الثاني قائلا: 'إن هذه المعلومات ليس لها أي أساس من الصحة'.

وأضاف وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، هذا قانون التعليم والدور الثاني في مادتين بحد أقصى، موضحًا أكثر من ذلك يعيد الطالب السنة في مواد الرسوب فقط.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، إضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات، مؤكدا أنها لا تتدخل في 'تقدير الدرجات' وهذا ما يتم كل عام.

وأضاف 'شوقي'؛ في منشور عبر حسابه على 'فيس بوك'، أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه، مشيرا إلى إن تظلمات الثانوية العامة هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضا للتيسير على الطلاب.

وتابع: 'السؤال عن نماذج الإجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لأنها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما'.

وأعلن وزير التعليم عن نشر رابط إلكتروني عصر يوم السبت الموافق ٢١ أغسطس؛ لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، على أن يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم، موضحًا يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.

وأضاف الوزير، أنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص، موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة الكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأوضح أنه، سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانا هذا العام؛ للتيسير على أبنائنا الطلاب.

جاءت خطوات تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة كالتالى:

_ الدخول على الرابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة واللذى تتيحه الوزارة يوم الأحد المقبل .

_ ملئ بيانات الطالب

_ اختيار المادة المراد الطالب التظلم بها

_ يتم تحديد موعد لفحص الورقة من قبل مختصين

_ عرض نتيجة التظلم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل