طالبة بالثانوية العامة: «الوزير خدعنا.. وكنت الرابعة على الدفعة ورسبت بـ7 مواد» (فيديو)

قالت طالبة بالثانوية العامة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عددًا من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على نتيجة الثانوية العامة 2021 ورسوب عدد ضخم من الطلاب، إنه أثناء عرض وزير التربية والتعليم أوائل الثانوية العامة على التليفزيون كان هناك طلاب كثيرة جدًا في مدرسة اللغات الفرنساوي ناجحين.

وتابعت الطالبة أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أراد خداع بطلاب الثانوية العامة، حيث أنها حضرت إلى أمام وزارة التربية والتعليم بصحبة 30 طالبة من زملائها الراسبين، مؤكدة أنها راسبة في 7 مواد بالثانوية العامة شعبة 'علمي علوم'.

وأوضحت أنها كانت الثانية على المدرسة والرابعة على إدارة الجيزة التعليمية، لكنها رسبت في 7 مواد، مؤكدة أنها كانت من المتفوقين ورسبت، وذلك بعد اتباع النظام الجديد، خاصة أن الوزير وعد الجميع بالنجاح في الثانوية العامة، لكنه لم يفي بوعده.

وطالبت أولياء الأمور بإعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة وعدم الاكتفاء بإعادة رصد الدرجات فقط، وهتف العديد منهم اعتراضًا على وجود الدكتور طارق شوقي بمنصبه، مرددين: 'مش هنمشى هو يمشي'.

وأكد الطلاب على السماح لمن رسب في أكثر من مادتين بدخول امتحانات الدور الثانى وليس إعادة العام الدراسي بالكامل، كما طالب أولياء الأمور بإعلان نتائج الطلاب المحجوبة، مؤكدين أن انخفاض المجاميع والدرجات في نتيجة الثانوية العامة ظلم كبير للطلاب في ظل جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً