اعلان

صحة النواب تكشف موعد الموجة الرابعة لكورونا (خاص)

ايرين سعيد
ايرين سعيد

قالت إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بـمجلس النواب، إن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وفقاً لبيانات وزارة الصحة يكشف أننا على أعتاب الموجة الرابعة للوباء.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هذا يعكس أن موعد الموجة الرابعة سيكون أول سبتمر المقبل وليس كما كنا نتوقع آخر سبتمر المقبل، ولكن مدى شدتها والتعامل معها وملامحها لم يحدد بعد خاصة مع بدء زيادة وتيرة التطعيم.

مجلس النواب

الإسراع في الحصول على اللقاح للتطعيم

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، المواطنين بضرورة الإسراع في الحصول على اللقاح للتطعيم في ظل نجاح الحكومة في توفير كافة اللقاحات من أسترازينكيا وجونسون ان جونسون، وسينوفارم، وبدء التطعيم بالإنتاج المحلي سينوفاك، وزيادة مراكز التطعيم لزيادة أعداد الحاصلين علي التطعيم وعلى قوائم الانتظار، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماعي موضحة أن زيادة نسبة التطعيم تقلل من حدة الموجة الرابعة.

تطعيم العاملين بالجامعات والمدارس

وأشادت إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بقرار اللجنة العليا لأزمة كورونا بتطعيم كل العاملين بالمنظومة التعليمية من أعضاء هيئة تدريس، وموظفين وإداريين، وكذلك المدرسين والإداريين حتى يستقر العام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً