اعلان

منح دراسية وأجهزة تعويضية.. دعم وزارة التضامن لطلاب الدمج بالجامعات الحكومية

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

وزارة التضامن
وزارة التضامن

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة الطلاب منهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

ويستعرض «أهل مصر» دعم وزارة التضامن لطلاب الدمج بالجامعات الحكومية.

توفير أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

ستطلق وزارة التضامن الاجتماعي، حملة توفير أجهزة تعويضية وأدوات مُعينة تتمثل في حواسب آلية ناطقة (لاب توب ناطق) للطلاب أصحاب الإعاقات البصرية وجاري التفاوض بشأن النظارات الناطقة أيضاً، هذا بالإضافة إلى توفير سماعات للطلاب من ذوي الإعاقة السمعية، وكراسي متحركة لذوي الإعاقات الحركية.

وتتم كل هذه الجهود بالشراكة مع صندوق تحيا مصر ومع الجمعيات الأهلية المتخصصة والمهتمة بشئون ذوي الإعاقة، وذلك في إطار مساهمة وزارة التضامن الاجتماعي في البرنامج القومي لتطوير القرى المصرية 'حياة كريمة'.

منح دراسية للطلاب ذوي الإعاقة

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام دعما للطلاب من ذوي الإعاقة من خلال دمج 368 طالبًا وطالبة من الصم وضعاف السمع بكليات التربية النوعية في 9 جامعات مصرية من خلال دعم أجور مترجمين لغة الإشارة، وتقديم مِنح دراسية يتم صرفها على مرحلتين للطلبة أصحاب الإعاقات البصرية، حيث قدمت الوزارة منحًا للطلبة والطالبات ذوي الإعاقة البصرية في 18 جامعة حكومية، إضافة إلى توفير خدمات المكتبات السمعية وبرامج اللفظ المُنَغم والسماعات الطبية، والخدمات التعليمية عن طريق تعليم الكتابة بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية، والسماعات الطبية للأطفال ذوي الإعاقة السمعية تمهيدًا لدمجهم بالمجتمع والتعليم.

تكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

وتنظم وزارة التضامن الاجتماعي احتفالية، لتكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة 2021 من ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أنه، هنأت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي هاتفياً أوائل الجمهورية من ذوي الإعاقة بما حققوه من نجاح وتفوق في الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، معربة عن فخرها الشديد بنجاحهم وتفوقهم، وتغلبهم على كافة الصعوبات التي يواجهونها بعزيمة وصبر وشجاعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14