بعد إعلان ظهور «دلتا بلس» بمصر.. برلمانية: يجب ألا نؤجل تلقي تطعيم لقاحات كورونا

د. نسرين عمر
د. نسرين عمر

قالت الدكتورة نسرين عمر، عضو لجنة التعليم بـمجلس النواب وعضو حزب مستقبل وطن، إن التغيرات التي تتم ومسميات الطفرات الجديدة على فيروس كورونا تنتج من تحورات تحدث فى الفيروس نتيجة لانتقاله بين الأفراد فى الأماكن المزدحمة التى تمثل قنبلة موقوتة لانتشار العدوى.

وأكدت عمر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن دلتا بلس يختلف عن باقى المتحورات بسرعته فى الانتشار والقدرة السريعة على اختراق الخلية البشرية والتكاثر بأعداد كبيرة والانتشار الداخلى وإلحاق الأذى بأكبر عدد من أعضاء وأنسجة الجسم.

جانب من جلسة النواب

اللقاحات أداة حاسمة لمواجهة الوباء

وأضافت عضو لجنة التعليم أن اللقاحات أداة حاسمة فى المعركة ضد انتشار وباء COVID-19، ولا بد من استخدامها؛ لأنه لم يظهر علاج فعال لفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وطالبت البرلمانية المجتمع بضرورة ألا نؤجل تلقي التطعيم بسبب مخاوفنا بشأن المتغيرات الجديدة، ويجب أن نواصل التطعيم حتى لو كانت اللقاحات أقل فعالية إلى حد ما ضد بعض متغيرات فيروس COVID-19، والاهتمام الأيام القادمة بكافة الإجراءات الاحترازية الأخرى كارتداء الكمامات، وخاصة في الأماكن المغلقة والاهتمام بنظافة الأيدي والأسطح والبعد تماما عن الأماكن المزدحمة.

دور الدولة فى توفير اللقاحات

واختتمت تصريحاتها بالإشادة بجهود الدولة فى توفير اللقاحات بكافة أنواعها من الدول المختلفة والتصنيع فى مصر الآن، قائلة: 'أدركت القيادة السياسية الحكيمة أهمية امتلاك القدرة الإنتاجية منذ بدء الوباء وأيضًا تخصيص فائض الإنتاج للتصدير، حيث تم التنسيق بين الحكومة المصرية وشركة سينوفاك الصينية لإعداد خطوط إنتاج في مصانع شركة فاكسيرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً