اعلان

بعد اعتراض واسع.. القاهرة تتراجع عن فرض رسوم إضافية على التصوير في الشوارع

القاهرة تتراجع عن قرار فرض رسوم إضافية على التصوير في الشوارع بعد موجة اعتراضات واسعة:

التصوير في الشارع
التصوير في الشارع
كتب : متابعات

وافقت محافظة القاهرة أمس على إعادة النظر في قرارها الصادر في وقت سابق من هذا الأسبوع بفرض رسوم إضافية تصل إلى 100 ألف جنيه يوميا عند تصوير مشاهد سينمائية أو إعلانات في أحد شوارع المحافظة بعد ردود الفعل العنيفة التي لاقاها القرار من قبل ممثلي صناعة السينما.

وستضع المحافظة بدلا من ذلك 'ضوابط جديدة' بشأن قيمة رسوم التصوير في شوارعها، والتي سيجري تحديدها بناء على أغراض التصوير سواء إعلانات تلفزيونية أو ثابتة أو أعمال فنية. ويفرض القرار السابق رسوما تصل إلى 15 ألف جنيه للساعة – و100 ألف جنيه في اليوم – للتصوير في أحد شوارع القاهرة. ولم يحدد بيان المحافظة ماهية الضوابط الجديدة.

التصوير في الشارع

غضب واسع بين العاملين بالصناعة: تزيد الرسوم الجديدة من الأعباء على ميزانية الأفلام المحملة بالفعل بضرائب ومستحقات أخرى لصالح الدولة تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، وفق ما قاله المنتج مجدي الهواري يوم الثلاثاء.

من جانبه، قال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز: إن قيمة الرسوم الجديدة يجب أن تكون متناسبة مع الميزانيات المختلفة للشركات العاملة في الصناعة. وعقدت غرفة صناعة السينما المصرية باتحاد الصناعات اجتماعا طارئا أمس لمناقشة القرار الجديد وأثره على الصناعة، وفقا لجريدة أخبار اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك