اعلان

الصحة: تخصيص الشحنة الثانية من لقاح جونسون للمسافرين للعمل والعلاج بالخارج

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : أهل مصر

تتسلم وزارة الصحة؛ مساء غد السبت، الشحنة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا «جونسون آند جونسون»، وتقدر الشحنة بـ 525 ألفا و600 جرعة.

وتأتى الشحنة ضمن الخطة الموضوعة للتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصرى؛ حيث تم وصول الشحنة الأولى من اللقاح أول أغسطس الماضى؛ وعددها 261 ألفا و600 جرعة، تم توزيعها على مراكز التطعيم الخاصة بالمسافرين.

وأكدت وزارة الصحة أن الشحنة الجديدة ستخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، مبينة أنه سيتم توزيع هذه الشحنة التى سيتم استقبالها اليوم؛ من لقاح «جونسون آند جونسون» على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بلقاحات فيروس كورونا، والتى يبلغ عددهم 145 مركزا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفتت الوزارة إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتى تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذى يظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقى لقاح فيروس كورونا فى حالة المسح الإلكترونى للرمز، موضحا أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

وأوضحت الوزارة إجراءات وسياسات تلقى اللقاح لـ«أغراض السفر»، مؤكدة أن الفئات ذات الأولوية للحصول على الجرعات هم المسافرين لأغراض (العمل بالخارج، والعلاج بالخارج، والدراسة بالخارج سواء تعليم جامعى وما بعد الجامعى).

وفيما يخص المواطنين المسافرين لأغراض العلاج بالخارج يمكنهم أيضا التقدم بطلب رسمى موثق بمركز خدمة المواطنين بوزارة الصحة، كما يتم السماح بتطعيم المسافرين الأقل من 18 عاما لأغراض الدراسة أو العلاج بالخارج، بعد إثبات ذلك.

وذكرت أنه فى حالة تلقى اللقاح مسبقا وهناك رغبة فى الحصول على جرعات تنشيطية لأغراض السفر، يتم التسجيل عن طريق وزارة الدولة للهجرة حيث تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة وإمدادها بالبيانات المطلوبة.

وبالنسبة لتطعيم المسافرين لأغراض التعليم والمنح والبعثات الدراسية بالخارج، أوضحت أنه يتم توفير التطعيم من خلال مركز تلقى اللقاحات المخصص لهذا الشأن بمقر البعثات للخارج التابع لوزارة التعليم العالى بحى السفارات بمنطقة مدينة نصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي