اعلان

هالة السعيد: القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا للسعي نحو الرقمنة والحكومة الإلكترونية

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة يختتم فعاليات تدريب القيادات الحكومية بالبرتغال
المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة يختتم فعاليات تدريب القيادات الحكومية بالبرتغال

اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية -، فعاليات برنامج تدريب عدد 26 قيادة حكومية في جامعة الأمم المتحدة بمدينة غيماريش بالبرتغال، حول الحوكمة والتحول الرقمي وبناء القدرات.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إلى أن التدريب جاء وفق شراكات دولية مع جامعة الأمم المتحدة وفي مجال الحوكمة والتحول الرقمي وبناء القدرات، وهو ما تؤكد عليه الحكومة المصرية وتولي القيادة السياسية اهتماما خاصا في ظل السعي للرقمنة والحكومة الالكترونية.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن التدريب شمل عدة مجالات فى ظل وجود مدربين محترمين لنقل الخبرات للقيادات الحكومية المصرية وجاء التدريب في ظل التعاون المثمر مع جامعة الأمم المتحدة والذى من المقرر أن يشمل قريبًا التعاون في تقديم الخدمات الاستشارية والتعاون البحثي والعلمي، وذلك في إطار الاهتمام المتزايد من المعهد للاستفادة من الخبرات الدولية والشراكات الحصرية مع المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لما لها من خبرات في هذه المجالات بما يتواكب مع توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوسع في التحول الرقمى والحوكمة في مختلف المجالات الحكومية.

من جانبه قال نبيل فؤاد، مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية بالمعهد ان التدريبات شملت مشاركة فعالة من القيادات الحكومية لنقل التجارب في بعض الدول كالدنمارك والبرتغال ودول الاتحاد الاوربى واشار الى ان التدريبات والزيارات جاءت فى ظل إجراءات احترازية.

وقامت دلفينا سوارس، رئيس وحدة الحوكمة الرقمية بجامعة الأمم المتحدة بتوزيع شهادات الدورة التدريبية على المشاركين والتقاط الصور.

يشار إلى أن المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، كان قد أطلق برنامجه التدريبي، حول الحوكمة والتحول الرقمي بالبرتغال بالتعاون مع وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية، كما وقع المعهد مع جامعة الأمم المتحدة اتفاقية إطارية للتعاون المشترك وأخرى بشأن تدريب عدد من القيادات الحكومية على عدد من الموضوعات الهامة، منها الحوكمة الرقمية والحوكمة المؤسسية والمدن والمجتمعات الذكية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في مكافحة الفساد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة