اعلان

التموين للمواطنين: احذروا شراء هذا النوع من المياه المعدنية

المياه المعدنية المغشوشة
المياه المعدنية المغشوشة
كتب : متابعات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إغلاق مصنعًا للمياه المغشوشة ، وتشميعه، وذلك بناء على المذكرة التي رفعها عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، إلى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وشددت وزارة التموين على المواطنين في بيان، بالابتعاد عن شراء زجاجات المياه المعدنية مجهولة المصدر، والالتزام بالشراء من أماكن موثوق بها، حيث أن المياه الملوثة وغير المطابقة للمواصفات ،تعد أحد أسباب الإصابة بالفشل الكلوي.

يذكر أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين شن حملة رقابية على أحد مصانع تعبئة المياه المغشوشة، وقام بالتحفظ على كميات من زجاجات المياه المعدنية، و ضبط القائمين على المصنع ، حيث أنه يقوم بتعبئة الزجاجات بمياه عادية من «الحنفية»، ويتم بيعها للمحال التجارية على انها مياه معدنية .

وتمكنت الحملة من التحفظ على 2030 جالون مياه سعة 19و11 و7 لتر وبدون ترخيص، و غير مطابق للاشتراطات الصحية.

وبحسب حملة الرقابة التموينية ، أن المصنع يعتمد في ترويج سلعته على الغش والتدليس ، والاستيلاء على علامة تجارية شهيرة لتضليل جمهور المستهلكين .

وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة، بعد تحرير محضر بالوقعة ، وإثبات أن المصنع غير مطابق للمواصفات وينتهك القانون من خلال الغش والتدليس.

وبحسب قانون مكافحة الغش والتدليس رقم 281 لسنة 1994، فإن كل من يقوم بالغش في أي سلعة يحاكم بعقوبة تتراوح من الحبس سنة إلى 3 سنوات، مع تغريم المتهم مبلغ من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه، فضلا عن تقييد القضية ضمن قضايا أمن دولة طوارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء