اعلان

«ادفع تجد ما يسرك»| 300 جنيه لإعادة تصحيح إجابات الثانوية العامة يدويًا.. الأهالي: صفعة جديدة على وجه أولياء الأمور

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور الثانوية العامة عندما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم عن إتاحة تصحيح امتحانات الثانوية العامة يدويا على أن يكون سعر المادة الواحدة 300 جنيه، مع توفير نموذج إجابة للطالب المتظلم يطلع عليها ويقارن إجاباته، حيث أعجبوا به كقرار ولكن المبلغ أثار غضب الكثير؛ نظرا لارتفاعه عن كل عام.

وفى هذا السياق، علقت غادة النوبي، ولي أمر وأدمن جروب 'أبطال الثانوية العامة'، أن قرار إعادة التصحيح وإتاحة نموذج إجابة قرار جيد ويعيد الطمأنينة للطالب وولي الأمر ويعيد الشفافية والثقة بين ولى الأمر ووزارة التربية والتعليم، ولكن المبلغ المعلن كثير جدا للمادة الواحدة 300 جنيه، ونناشد الدكتور طارق شوقى مراعاة الأحوال المادية للطالب وتخفيض المبلغ نظرا للظروف الحالية'.

وأضافت 'النوبي'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، نطالب بتوفير نماذج إجابة على صفحة الوزارة حتى يتثنى للطالب مطابقتها بإجاباته قبل اتخاذ خطوة التظلم وخاصة أن المبلغ كبير'.

بينما قالت فاطمة فتحى، أدمن جروب 'تعليم بلا حدود': 'إن وزارة التربية والتعليم قامت بتلبية رغبة أولياء الأمور والطلاب في تصحيح البابل شيت يدويا وإتاحة للطالب إعادة الفحص ومطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة بحضور الطالب وولي أمره، ولكن تحديد سعر المادة بـ300 جنيه كان صادمًا.. وذلك على الرغم

من تبرع عدد من المدرسين بإعادة التصحيح اليدوي عبر صفحاتهم الخاصة بـ'فيسبوك' .. ولم تراعى الوزارة أن ولي الأمر مر عليه عام كامل بين دروس خصوصية بسبب الجائحة وعدم انتظام المدارس والشرح بها وبين شراء الكتب وطبعها ومتابعة المنصات المختلفة'.

وتابعت فتحي: أن إعلان سعر إعادة التصحيح اليدوي للمادة الواحدة 300 جنيه كان بمثابة صفعة لأولياء الأمور، خاصة في حالة إعادة التصحيح بـ7 مواد فالمبلغ ليس بالهين.. مع أن العام الدراسي على الأبواب سواء التعليم العام أو الجامعي، ولهذا ميزانية خاصة فكيف يستطيع رب الأسرة من توفير كل هذه الالتزامات.

وأكدت أميرة يونس، أدمن جروب 'مصر والتعليم'، قائلة: 'هل من العدل أن يجبر ولي الأمر على دفع 300 جنيه لكل مادة ليتأكد من نموذج إجابة ابنه مطابق لنفس الإجابات، ولماذا كل مشكلة يتحملها ولي الأمر.. ادفع لتجد ما يسرك، حتى بعد الدفع كما يحدث من التظلمات لأي مرحلة لا يكون هناك تعديل ولا زيادة لأي حق، لماذا نحل المشكلة بشكل تعجيزي لولي الأمر بالدفع.

وأضافت يونس، قائلة: 'هل التصحيح اليدوي للتأكد من نموذج الإجابة هو ضمان بالفعل وأن ليس في يد مخربة باللعب في بابل شيت قبل الاستلام، ونرجو التراجع في هذا القرار لأنه لا فائدة له غير الدفع فقط.. وزيادة العبء على ولي الأمر 'ارحمو ضعف المظلومين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً