اعلان

برلماني: السيسي أول قائد يطبق حقوق الإنسان بمفاهيمها الشاملة

الرئيس السيسي خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
الرئيس السيسي خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أشاد النائب أحمد جلال أبو الدهب عضو مجلس الشيوخ بإطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإعلان 2022 عاماً للمجتمع المدني، مؤكداً أن الرئيس السيسى هو أول قائد على مستوى العالم يطبق المفاهيم الشاملة لحقوق الإنسان.

جانب من جلسة الشيوخ

الرئيس السيسى جعل الصحة والتعليم والسكن والكريم فى مقدمة حقوق الإنسان

وقال 'أبو الدهب'، فى تصريحات صحفية له اليوم، إن الرئيس السيسى جعل الصحة والتعليم والسكن والكريم فى مقدمة حقوق الإنسان، مؤكداً أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي مراسم إطلاق الاستراتيجية الجديدة والمستهدف تطبيقها خلال 5 سنوات، يعطي دلالات مهمة فى مقدمتها الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بحماية حقوق الإنسان واحترام الدولة لالتزاماتها الدولية ذات الصلة ووجود إرادة سياسية حقيقية لتعزيز حقوق الإنسان.

2022 عام المجتمع المدني

وأعلن الدكتور أحمد جلال أبو الدهب ترحيبه بإطلاق هذه الاستراتيجية، مشيراً إلى أن إعلان العام المقبل عاماً للمجتمع المدني يؤكد اهتمام الدولة الاستثنائي بالمجتمع وأهمية دوره في دعم ومساندة جهود الدولة.

الأهمية الكبيرة لمحاور الاستراتيجية

وأكد الأهمية الكبيرة لمحاور الاستراتيجية خاصة أنها تركز بشكل خاص على جميع فئات المجتمع وتعكس مفهوما شاملاً لتعزيز حقوق الإنسان بما يتماشى مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة جميع القوى السياسية وتبني المقاربة الشاملة للدولة مؤكداً أهمية هذه الاستراتيجية للارتقاء بحقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة.

الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

تجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد بمجال حقوق الإنسان في مصر، حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات على رأسها احترام وتعزيز جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخ كل ما يدعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل