اعلان
اعلان

«التعليم»: تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

مجموعات التقوية داخل المدارس
مجموعات التقوية داخل المدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الكتاب الدوري بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد، على تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها، والتأكيد على تسجيل الطلاب بقوائم مجموعات التقوية المدرسية، ومتابعة الالتزام بتنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم (53) لسنة 2016، المنظم لعمل مجموعات التقوية المدرسية؛ بما يضمن استمرار الطلاب في العملية التعليمية، وكذا لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية؛ بُغية تخفيف العبء عن أولياء الأمور التي ترهقهم هذه الظاهرة الفاسدة، والمُضرة بالمجتمع.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن عدد من سجل لتلقي اللقاحات من المعلمين والإداريين 95%،؜ من العدد المستهدف وهو مليون و605 ألف و861 معلم وإداري.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيس بوك'، أن عدد من تلقى الجرعتين 246 ألف و884، وعدد من تلقى الجرعة الأولى 466 ألف و178، أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الاسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو 807 ألف و789 شخص.

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لجميع المديريات التعليمية، بشأن تسجيل العاملين بالتربية والتعليم للحصول على لقاح كورونا.

وأكدت الوزارة، على أنه يمنع توقيع العاملين بالحضور والانصراف، إلا بعد تسجيل الحصول على لقاح كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً