اعلان

للمسافرين.. موعد توزيع جرعات لقاح جونسون آند جونسون في مراكز التطعيم "خاص"

موعد توزيع جرعات لقاح جونسون اند جونسون في مراكز التطعيم "خاص"

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري توزيع لقاح جونسون أند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي سيتم تطعيم المواطنين المسافرين إلى الخارج به.

لقاح كورونا

لقاح جونسون أند جونسون

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة في تصريحاته لـ'أهل مصر'، أنه تم الانتهاء من تحليل شحنة لقاح جونسون أند جونسون في هيئة الدواء المصرية ويتم توزيعه على مراكز التطعيم، لافتا إلى أن اللقاح عبارة عن جرعة واحدة فقط.

واستقبلت مصر يوم 4 سبتمبر الجاري شحنة لقاح جونسون أند جونسون وعددها 525 ألفا و600 جرعة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تطعيم المواطنين الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفاك أو سينوفارم والمسافرين إلى دول غير معتمدة هذه اللقاحات، بجرعة من لقاح جونسون، للفئات المخصصة للسفر.

شروط التطعيم لأغراض السفر

وحددت الوزارة شروط التطعيم لأغراض السفر بأن يكون المسافر لأغراض العمل أو العلاج أو التعليم، أما بالنسبة للمسافرين للسياحة فلا يتم تطعيمهم بلقاح جونسون آند جونسون، بل يمكنهم تلقي لقاح استرازنيكا أو سينوفاك المتوفرين في مراكز اللقاحات.

وبالنسبة للمسافرين لأغراض التعليم والمنح والبعثات الدراسية بالخارج، خصصت الوزارة لهم مركز تطعيم بمقر البعثات للخارج في وزارة التعليم العالي بحي السفارات في مدينة نصر.

كما سمحت الوزارة للأطفال الأقل من 18 عاما بالتطعيم للسفر لأغراض الدراسة أو العلاج، حيث إن هناك بعض الدول التي تشترط تطعيم الأطفال فوق 12 عاما بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وتناشد وزارة الصحة المواطنين بالتسجيل علي الموقع الإلكتروني للقاحات www.egcovac.mohp.gov.eg، حيث تصل رسالة التطعيم خلال 72 ساعة من وقت التسجيل للمسافرين إلى الخارج، مع ضرورة إحضار ما يثبت السفر لأغراض العمل أو العلاج أو الدراسة، وتقديم هذه المستندات في مراكز تلقي اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)