اعلان

نائب: مصر تستهدف خصائص سكانية جيدة صحيا وتعليميا لأول مرة فى تاريخها

محمد المنزلاوي
محمد المنزلاوي

أكد النائب محمد المنزلاوى عضو مجلس الشيوخ أن مصر لأول مرة فى تاريخها وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تستهدف خصائص سكانية جديدة فى مجالات الصحة والتعليم والغذاء موضحاً أهمية هذا التوجه فى إيجاد حلول غير تقليدية للأزمة السكانية التى استمرت لعقود طويلة.

جانب من جلسة الشيوخ

نمو اقتصادي رغم تحديات الإرهاب وكورونا

وأعلن المنزلاوى فى تصريحات صحفية له اليوم اتفاقه مع تصريحات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، التى أكدت فيها أن تقرير التنمية البشرية اعتمد على باحثين مستقلين وأن آخر تقرير عن التنمية البشرية فى مصر كان منذ 10 سنوات وأن مصر واجهت تحديات كبيرة مثل الإرهاب وكورونا، ورغم ذلك حققت نموا اقتصاديا.

وأكدت أن تقرير التنمية البشرية فى مصر لا يحتوى على أى مجاملات، لافتة إلى أن التقرير يحتوى على ملاحظات لتطوير الأداء، ولدينا تحديا كبيرا فى الزيادة السكانية.

مواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا

وقال إن هناك العديد من المؤسسات المالية والمصرفية الدولية أشادت بنجاح مصر فى مواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا بعد نجاح قرارات الإصلاح الاقتصادى التى أنقذت مصر من شبح الإفلاس.

وأكد أن مصر نجحت فى مبادرات تكافل وكرامة وأنفقت تريليونات من الجنيهات لتحسين أحوال المواطنين، مؤكدة أن مصر ستنجح فى الحد من الزيادة السكانية.

تمكين المرأة

وأشار إلى خطة تمكين المرأة وتوعيتها للمساهمة فى الحد من الزيادة السكانية، وتوفير مكان ملائم للأطفال فى المدارس وأن التقرير يمنح توصيات لاستكمال البنية التشريعية بشأن عدد من القوانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً