اعلان

التعليم تكشف حقيقة تأجيل فتح المدارس للعام الجديد بسبب الموجة الرابعة

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم حقيقة تأجيل فتح المدارس للعام الدراسي الجديد إلى بعد 9 أكتوبر القادم بسبب زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا.

تأجيل فتح المدارس للعام الدراسي الجديد

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إنه لا توجد أى قرارات بغلق المدارس حتى الآن، ولا يزال قرار فتح المدارس وحضور الطلاب يوميا مستمر فى العام الدراسي الجديد، والذى يبدأ فى 9 أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن قرار غلق المدارس فى يد لجنة إدارة الأزمات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من طباعة الكتب للصفوف المختلفة وتم توريدها إلى المديريات والإدارات والمدارس وستكون جميعها متوافرة مع بدء العام الدراسى الجديد وسوف تسلم للطلاب منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، كتابا دوريا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلا على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

وأشار إلى العمل الدائم على توفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، وذلك من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم؛ فضلًا عن العمل على رفع الوعي الثقافي لدى الطلاب، وزيادة المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس، والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال والتأكيد على أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعليم، والتي في ضوئها يُحظر تكليف الأطفال في هذه المرحلة العمرية بواجبات منزلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل