المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لغير المسافرين.. تفاصيل تحصيل 3 جنيهات مقبل تذكرة رسوم انتظار الرصيف

تفاصيل تحصيل 3 جنيهات مقبل تذكرة رسوم انتظار الرصيف

أهل مصر
تحصيل رسوم انتظار الرصيف
تحصيل رسوم انتظار الرصيف

كشفت هيئة السكة الحديد، أنه تقرر تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين، اعتبارًا من 12 سبتمبر الجاري، بدلاً من تحصيل جنيه واحد.

تحصيل رسوم انتظار الرصيف

تذكرة رسوم انتظار الرصيف

أوضحت هيئة السكة الحديد، أن مسمى التذكرة التي يجري تحصيلها من غير المسافرين، تسمى تذكرة رسوم انتظار الرصيف، التي يجري تطبيقها على المودعين وليس على المسافرين، في إطار حوكمة مرتادي المحطات داخل السكة الحديد، كما أن المسافر، الذي يحمل تذكرة لا يجري تغريمه المبلغ بسبب انتظاره القطار.

والهدف من تحصيل تذكرة انتظار الرصيف، إعادة الانضباط داخل منظومة السكك الحديدية، ومنع أي راكب من استقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة.

يذكر أن هناك غرامات مالية يجري تطبيقها على المتهربين من دفع قيمة التذكرة، وتصل إلى 50 جنيهًا على استقلال القطارات الروسية الجديدة ذات التهوية الديناميكية العادية بدون تذكرة، و40 جنيهًا غرامة حال استقلال القطارات الـVIP الدرجة الأولى بدون تذكرة، و30 جنيهًا غرامة حال استقلال القطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي الدرجة الثانية، و20 جنيهًا غرامة حال استقلال القطارات المميزة والمطورة الدرجة الثالثة، و15 جنيهًا غرامة حال استقلال قطارات الضواحى بدون تذكرة.

اعلان
عاجل
عاجل
التعليم لـ"المديريات": حظر أي مذكرات أو ملخصات يتم توزيعها للطلبة في المدراس (مستند)