اعلان

أشرف إسماعيل: قناة السويس والسكة الحديد طلبتا التسجيل والاعتماد لمستشفياتهما

أشرف إسماعيل
أشرف إسماعيل

أوضح الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أنه تم تسجيل ١٧٠ منشأة صحية تتبعة لهيئة الرعاية الصحية وهم في ١٢ محافظة، وهناك قطاعات كثيرة شاركت ومؤسسات عسكرية كبرى دخلت في الاعتماد.

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

ولفت رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى أن هناك هيئات كبرى في مصر دخلت في تسجيل واعتماد مستشفياتها منها السكة الحديد وهيئة قناة السويس ومصر للطيران.

وتأتي سلامة المريض على رأس المحاور التي تبنتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في سبيل تحقيق رسالتها نحو توكيد الثقة في جودة المخرجات المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل نظرا لما تمثله من ركيزة أساسية في الارتقاء بالخدمات الصحية.

اليوم العالمي لسلامة المرضى

وعقدت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية احتفالية تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، وإيمانا بدور الإعلام كشريك أساسي في نشر الوعي، 'اليوم العالمي لسلامة المرضى' بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وكل من: الهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والتي تستهدف تسليط الضوء على عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بتحقيق سلامة المرضى والحد من المخاطر المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية، التصميم الآمن للمنشآت الصحية، السلامة الاكلينيكية، الدور المحوري للموارد البشرية في تحقيق سلامة المرضى، الممارسات الصحيحة لمنع ومكافحة العدوى، وأخيرا وليس آخرا، دور صناعة الدواء في سلامة خدمات الرعاية الصحية.

جاء المؤتمر بحضور: الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، والدكتور احمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية فضلا عن المهندس حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة