اعلان

برلماني يطالب الحكومة بالتدخل بعد زيادة مصروفات المدارس الخاصة 25%

رد جزء من مصاريف المدارس الخاصة
رد جزء من مصاريف المدارس الخاصة

أكد الدكتور محمد عبد الحمير عضو مجلس النواب أن إعلان المدارس الخاصة عن زيادة المصروفات المدرسية بها فى العام الدراسي الجديد بنسبة تتراوح بين 7% و25% زيادة كبيرة ومبالغ فيها.

جانب من جلسة النواب

إعادة النظر في الزيادات

وطالب من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سرعة التدخل لإعادة النظر فى هذه الزيادات الكبيرة وغير المبررة خاصة أن التداعيات السلبية لفيروس كورونا أثرت سلبياً على دخول غالبية أولياء الأمور.

تحديد ما يتعلق المصروفات المدرسية

وأكد عبد الحميد، فى تصريحات صحفية، ضرورة أن تتدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتحديد كل ما يتعلق بالمصروفات المدرسية داخل جميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، وأن تتولى الرقابة الحاسمة على نظام التعليم داخل هذه المدارس ومعرفة المؤهلات العلمية الحاصل عليها جميع المعلمين داخل هذه المدارس، مشيراً إلى ان هناك العديد من المدارس الخاصة التى تعمل دون ضوابط واضحة مما يجعل التلاميذ داخل هذه المدارس ليست على المستوى التعليمى المطلوب.

تطبيق الحضور والغياب بالمدارس

وطالب الدكتور محمد عبد الحميد تطبيق نظام الحضور بجميع المدارس الخاصة لضمان انتظام الدراسة بهذه المدارس الحكومية مع تطعيم جميع العاملين داخل التعليم الخاص بلقاح كورونا قبل بدء العام الدراسى الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً