اعلان

رئيس جامعة القاهرة يكشف شروط فترة السماح بين الطلاب غير المطعمين مع بدء العام الدراسي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن إصدار جامعته لقرار اليوم، بعدم السماح للطلاب غير الملقحين بالتواجد في الحرم الجامعي جاء لحث الطلاب للإسراع في الحصول عليه، حيث يبلغ معدل التطعيم اليومي 3 آلاف طالب من إجمالي طلاب كثر يبلغ عددهم 270 ألف طالب.

وناشد الخشت، في مداخلة هاتفية خلال برنامج ' كلمة أخيرة ' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ' ON' جموع طلاب الجامعة بالحرص على الاستفادة بالوقت قبل العام الدراسي والحصول على اللقاح وعدم الانتظار للأيام الأخيرة منعاً للتكدس'.

وكشف أنه سيكون هناك فترة سماح مع بداية العام الدراسي لمن لم يحصلوا على اللقاح بالنسبة للطلاب المستجدين في الفرقة الأولى ولم يستكملوا الكشف الطبي قائلاً : بالإضافة للطلاب القدامى من لديهم عذر موثق قبل بداية العام الدراسي كأن يكون مسافرا خارج البلاد أو أصحاب الأمراض المزمنة'، مشدداً على أن هناك مرونة في تطبيق المعايير، قائلاً: 'بالنسبة للطلاب الآخرين عليهم الاستفادة من الوقت وعدم التكدس في الساعات الاخيرة '.

وحول تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس، قال: وتيرة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والأطقم الإدارية خاصة فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة يسير بشكل أكبر كون بداية التطعيم بدأ مبكراً منذ يناير المنقضي مع توفير جرعات كافية من التعليم العالي بالتعاون مع الصحة وقتها'.

وكشف أن أعداد أعضاء هيئة التدريس في جامعة القاهرة يبلغ 18 ألف عضو هيئة تدريس جرى تطعيم 12 ألف منهم، قائلاً: بالإضافة لتطعيم 17 ألف موظف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً