المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد ارتفاع أعداد الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف موعد انكسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا

أهل مصر
مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

كشف الدكتورعوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل الوضع الوبائي في مصر في ظل الموجة الرابعة من كورونا قائلاً : "من كرم الله أن هناك 90% من الإصابات خفيفة ولا تحتاج إلي مستشفيات وأسرة رعاية مركزة".

وأضاف مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي سيد علي، في برنامج "حضرة المواطن"، أن هناك تزايدا في الإصابات ونحن في المرحلة التصاعدية حتي نصل إلي مرحلة الثبات، مضيفًا أن الحالات ستظل في الارتفاع حتي تصل إلي مرحلة الثبات لمدة يومين، وفي تلك الأثناء تكون قد بدأت الموجة في الانكسار.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 249793 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 637 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 885 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 44 حالة وفاة