اعلان

قبل بدء دور الانعقاد الثاني.. النواب يواصل البرنامج التدريبي المتخصص لأعضائه

جانب من التدريب
جانب من التدريب

بدأت بمقر مجلس النواب اليوم الأحد، فاعليات البرنامج التدريبي المتخصص لأعضاء المجلس.

وفي كلمته بافتتاح البرنامج التدريبي، نقل المستشار أحمد مناع الاأمين العام لمجلس النواب، تحيات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، للسادة الأعضاء، مؤكدا حرص رئيس المجلس على تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة للنواب في كل مايهم العمل البرلماني، والشأن الدولي والإقليمي.

جانب من التدريب

البرنامج التدريبي .

ويتضمن البرنامج التدريبي، عدداً من المحاضرات حول العلوم الإستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن البرنامج أيضاً محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم والدور الرقابي لمجلس النواب.

جانب من التدريب

وتعقد فاعليات البرنامج التدريبي للأسبوع الثاني على التوالي، بمقر مجلس النواب خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر 2021، وهو إعادة لنفس محتوى البرنامج التدريبي الذي عقد الأسبوع الماضي، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.

معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للنواب

وينظم هذا البرنامج التدريبي معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة لمجلس النواب، والذي أنشأ وفقاً لنص المادة ( 418 ) من اللائحة الداخلية للمجلس بهدف المعاونة في تطوير العمل بالمجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري