اعلان

فاروق حسني: المشير طنطاوي شارك في اختيار موقع المتحف المصري الكبير مع مبارك (فيديو)

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي
كتب : عزة رخا

قال اللواء فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، إن المشير محمد حسين طنطاوي كان له دورا كبيرا في مختلف الاتجاهات وكان صديقا عزيزا لي، ويتحدث كثيرا معي، مضيفا أن المشير كان متواجدا دائما في افتتاح المشروعات الكبرى.

وأضاف فاروق حسني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه أثناء البحث عن أرض لبناء المتحف المصري القديم، كان الاقتراح باستغلال قطعة أرض من أراضي القوات المسلحة وذهبت برفقة المشير لاختيار مكان المتحف، واختار طنطاوي، الأرض الموجود عليها المتحف الآن، ووجه بتوفير طائرات لنقل الأساسات إلى المتحف المصري الكبير.

وأردف وزير الثقافة الأسبق أن المشير طنطاوي كان يساهم بشكل كبير في دعم أي مشروعات أو طلبات لوزارة الثقافة وكان يوجه بتوفير أكثر من المطلوب، ويأتي بالمعدات دعما للمشروعات، مضيفا أن المشير طنطاوي كان أحيانا يرسل خبراء من القوات المسلحة لتقديم الدعم لوزارة الثقافة.

وتابع فاروق حسني أن المشير كان يتحدث بشكل قوي، وبصوت هادئ مع الجميع، كما أنه يجيد الحوار ويديره بشكل جيد، مضيفا عندما يكون بحاجة إلى أي مشورة كان يلجأ لي دائما: «رجل بسيط ولطيف وروحه حلوة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"