اعلان

سفير ألمانيا بالقاهرة: ليس هناك خطورة في تلقيح الأطفال تحت 12 سنة والحوامل حتى فترة معينة

سفير ألمانيا بالقاهرة
سفير ألمانيا بالقاهرة

قال السفير الألماني بالقاهرة 'فرانك هارتمان'، أثناء لقائه مع وزيرة الصحة إنه لا يستطيع الوعد بتوفير لقاحات أخرى ولكنه يحاول توفير المزيد من لقاحات كورونا لكل البلدان التي تحتاجها للتصدي للجائحة.

المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة

وأضاف سفير ألمانيا بالقاهرة، خلال المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة المنعقد الآن في أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، أنه يوجد العديد من شركات إنتاج لقاحات كورونا منها شركة بيوتنيك التي ستقابلها وزيرة الصحة المصرية.

ولفت إلى أن البحث في مجال لقاحات كورونا هو بحث متطور وليس هناك خطورة في تلقيح الأطفال تحت ١٢ سنة والحوامل حتى فترة معينة.

واستقبلت مصر مليون و 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة ' أسترازينيكا'، مساء أمس الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة 'فرانك هارتمان'، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

أسترازينكا أثبت فعالية في الوقاية من فيروس كورونا

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 830 مركزاً موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن لقاح 'استرازينكا' أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، فضلاً عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

وأكد 'مجاهد' أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات الدولية لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة، مناشدًا المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً