المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم لـ"أهل مصر": المصروفات ليست ثمنًا للكتب.. ودفعها وجوبًا

أهل مصر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور بشأن ربط المصروفات الدراسية بالكتب المدرسية .

دفع المصروفات الدراسية وجوبا

وقال وزير التعليم، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن المصروفات ليست ثمنا للكتب ولكنها مقابل أنشطة وتأمينات للطلبة ومكتبات وخلافه، وبالتالى عليهم دفعها وجوبا بغض النظر عن الكتب، والقرار واضح والأمر منتهى.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس قرارًا وزاريًا رقم 133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

وأشار إلى أنه فيما يخص كراسة الخط العربي تطبع للعام الدراسي 2021/2022 كما هي دون تغيير.

نظام التقييم وأدواته

وحول نظام التقييم وأدواته، أكد القرار الوزاري على أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلي ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

وتابع: أن أدوات التقييم ستكون عن طريق: 1- الاختبارات 2- المهام الأدائية 3- المواظبة على الحضور 4- تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر 5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

اقرأ أيضا وزير التعليم ينشر صفحات من كتاب اللغة الإنجليزية المعدل للثانوية العامة (صور)

اعلان