بعد زيادة ظاهرة الانتحار.. برلمانية: نسعى لإضافة مقررات تهتم بالصحة النفسية للطلاب (خاص)

د.رشا المهدي
د.رشا المهدي

قالت النائبة د. رشا المهدي عضو لجنة التعليم والاتصالات بـمجلس الشيوخ، إنها ستتقدم باقتراح برغبة لوزارة التربية والتعليم بشأن الصحة النفسية للأطفال، للتعامل مع نفسيتهم والتحكم في شعورهم والتعامل مع المشاكل التي تواجههم.

وأكدت المهدي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على أن يكون هناك مقرر بالمناهج 'التعلم الاجتماعي والوجداني'، وذلك بسبب زيادة نسبة الانتحار في الفترة الأخيرة.

جانب من جلسة الشيوخ

العامل الوجداني

وأشارت عضو لجنة التعليم والاتصال بمجلس الشيوخ، إلى أن لدينا معرفة ومهارات وتعلم لكن العامل الوجداني، خاصة مع التلاميذ وفي ظل الشعور بالاغتراب والتباعد والعزلة التي يعيشون بها بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والتطور التكنولوجي، مضيفة أن التلاميذ أو الطلاب لا يعرفون التعامل مع شعور الاكتئاب قبل ما يدخل في حالة نفسية صعبة.

عودة مجلس الشيوخ للإنعقاد

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا برقم 419 لسنة 2021 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لبدء الدورة الثانية لفصله التشريعي الأول، وذلك بتاريخ 5 أكتوبر المقبل.

وجاء في القرار الرئاسي رقم 419 لسنة 2021، أنه بعد الإطلاع على الدستور، واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ الصادرة بالقانون رقم 2 لسنة 2021، فإن رئيس الجمهورية يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول.

وستنعقد الجلسة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، وذلك بعد انتهاء العطلة البرلمانية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومي