اعلان
اعلان

الصحة: التدخين يقتل 8 ملايين شخص كل عام حول العالم

التدخين
التدخين
كتب : أهل مصر

نصحت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي لها من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' المدخنين بالإقلاع عن تعاطي التبغ وذلك للحفاظ على صحة الرئة ومنع الإصابة بالأمراض التنفسية المختلفة.

وأكدت وزارة الصحة، أن هناك نحو 8 مليون شخص يموتون كل عام بسبب تعاطي التبغ، إذا أن التدخين يؤدي إلى إصابة الرئة بأمراض مختلفة منها تكون مياه على الرئة و سرطان الرئة وكذلك الانسداد الرئوي المزمن.

التدخين

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت أن المدخنين من مرضى القلب والجهاز التنفسى أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة عند الإصابة بفيروس كورونا مطالبة بالإقلاع عن التدخين تماما.

وأوضحت الوزارة، أن السيجارة تخنق الرئتين وباقى أجهزة الجسم، وتمنع عنها الأكسجين اللازم لنمو وظائفها على النحو السليم، ونصحت بالتوقف الفورى عن التدخين، لافتة إلى أن التدخين يضر الرئة ويزيد من احتمالية الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا وطالبت بالإقلاع عنه سريعا.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن التبع يتسب في وفاة ما يقرب من 8 ملايين نسمة سنوياً، منهم أكثر من 7 ملايين يتعاطونه بصورة مباشرة ونحو 1,2 مليون من غير المدخنين لكنهم يستنشقون الدخان بشكل لا إرادي، كما أن جميع أنواع التبغ تعتبر ضارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً