اعلان

برلماني: السيسي يسابق الزمن للنهوض بالدولة المصرية

محمود حسين
محمود حسين

قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بـ مجلس النواب، إن الدولة المصرية في أيدي قيادة وطنية أمينة ترفض المساس بمقدرات وممتلكات الشعب المصري، وتحافظ على حقوقه التاريخية في مياة النيل.

ووجه رئيس لجنة الشباب، والذي شارك في افتتاح الرئيس السيسي لمحطة تطوير بحر البقر، الشكر لرئيس الجمهورية على افتتاحه عدد من المشروعات الكبرى بمحافظة بورسعيد، وهو ما يعكس حرصه على مصلحة الوطن والمواطن، من خلال تدشين تلك المشروعات العملاقة.

اكبر مصرف مياه

الرئيس بعث عدد من الرسائل الهامة

وأكد أن رئيس الجمهورية بعث عدد من الرسائل الهامة، منها مواجهة التعديات على نهر النيل بكل قوة وحسم، وكذلك تأكيده على عدم المساس بحصتنا في مياه النيل.

وأشاد الدكتور محمود حسين بقرار الرئيس السيسي، بقطع ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي 'متعد' على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف، مشيرا إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية يحرم مصر من الأرض الزراعية الخصبة التي تساهم في تأمين الأمن الفذائي، مؤكدا أن ذلك القرار إلى جانب إزالة التعديات يحافظ على الرقعة الزراعية والمصارف المائية.

افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

وأكد أن افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، يحافظ على صحة المواطنين من مخاطر التلوث التي كان يتسبب فيها مصرف البحر البقر.

وأشار رئيس لجنة الشباب إلى أن الإنجازات التي يحققها الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوقة، حيث لا يمر يوم إلا ونجد إنجاز جديد على أرض مصر، وهو ما يؤكد اننا بالفعل نعيش في عصر الجمهورية الجديدة التي تقوم علي أساس الحياة الكريمة وتذليل كافة المشكلات التي تواجه المواطنين.

محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم الإثنين محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، والتي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهمى في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ