اعلان

مفاجأة طبية.. 90% من أمراض القلب يمكن الوقاية منها

أمراض القلب
أمراض القلب
كتب : وكالات

قالت الدكتورة ليزلي تشو، إن بالإمكان منع 90 في المائة من حالات الإصابة بأمراض القلب في جميع أنحاء العالم، والتي تبلغ حوالي 18 مليون حالة سنويا، وذلك باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والامتناع عن التدخين.

وأضافت تشو، رئيس قسم الوقاية من أمراض القلب والأوعية وإعادة التأهيل القلبي الوعائي في كليفلاند كلينك، أن بوسع أي إنسان في أي مكان حول العالم أن يقي نفسه من أمراض القلب، لا سيما عن طريق تناول الأطعمة منخفضة الملح والكوليسترول، وممارسة الرياضة بانتظام، والامتناع عن التدخين.

وتابعت: 'حتى إذا كان لدى الشخص تاريخ عائلي من الإصابة بأمراض القلب، سيظلّ بإمكاننا الوقاية من أمراض القلب، وحتى علاجها، بفضل التقدّم الطبي المذهل'.

وتُعدّ أمراض القلب والأوعية الدموية سببا رئيسا للوفاة في جميع أنحاء العالم، إذ أودَت بحياة 17.9 مليون شخص في العام 2019، وحدثت ثلاثة أرباع هذه الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد نجمت 85 في المائة من هذه الوفيات عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية، التي تحدث بسبب مجموعة من عوامل الخطر تشمل الأساليب الغذائية غير الصحية وقلّة النشاط البدني والتدخين وإدمان الكحول والتلوُّث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض