اعلان

تضامن النواب: قانون المجلس القومي للسكان أولوية تشريعية بدور الانعقاد الثاني (خاص)

النائبة غادة الضبع
النائبة غادة الضبع

قالت النائبة غادة الضبع عضو لجنة التضامن بـ مجلس النواب، إن قانون المجلس القومي للسكان سيكون على رأس أولوياتها في الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، لافتة إلى أن الزيادة السكانية تمثل خطورة كبري لما تعكسه من نتائج حيث تتآكل جهود التنمية التي تنفذها الدولة وتجعل شعور المواطن بأي تحسن غير ملموس بشكل كاف.

جانب من جلسة النواب

المجلس القومي للسكان

وأضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن القانون المقترح يهدف لتفعيل دور المجلس الحالي للسكان عالية وبخطط وبرامج أكثر فعالية لمواجهة الزيادة السكانية.

وأشادت بالمبادرات التي تنفذها وزارة التضامن مثل مبادرة 'إتنين كفاية ' وكذلك مبادرة 'مودة' لتأهيل الشباب المقبلين علي الزواج للتوعية بأهمية القضية المجتمعية كالزواج وخطورة ظاهرة الطلاق علي المجتع وعلي الأبناء.

عودة مجلس النواب للانعقاد

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، قد أعلن جدول أعمال الجلسة الافتتاحية المقرر لها يوم السبت 2 من أكتوبر، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحًا، وتتضمن قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، وقرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (322) لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم