اعلان
اعلان

العاصمة الإدارية: إتمام 60% من مشروع الحدائق المركزية

نائب مدير مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية المهندس شريف الزُبير
نائب مدير مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية المهندس شريف الزُبير

كشف نائب مدير مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية، المهندس شريف الزُبير، أن الحدائق ممتدة من مسجد الفتاح العليم وحتى المنطقة المركزية للأعمال كمرحلة أولى. مضيفا أن مساحة الحدائق المركزية 10 آلاف فدان، تم الانتهاء من 60% حتى الآن.

وقال الزُبير، في حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الحدائق ستوفر وسائل ترفيه للزوار، مثل منطقة المتنزهات والحفلات وملاعب كرة القدم والتنس وكرة السلة، ومتنزهات للأطفال، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للمطاعم.

الصيانة المستمرة ومنطقة التحكم في الحديقة

وأضاف الزُبير، أن منطقة الحدائق المركزية ستحتوي على بحيرتين مركزيتين، وهي مياه معالجة، إذ أن البحيرة الأولى تبلغ مساحتها 4 فدان بها مطعم صغير، وبحيرة مساحتها 14 فدان، موضحا: «إحدى البحيرتين ستكون صافية والبحيرة الأخرى مخصصة للطيور وتنزه المواطنين والمطعم ومنطقة للأطفال، وجزيرة».

وأشار الزُبير، إلى أن منطقة الحدائق المركزية ستوفر فرص عمل للشباب في مختلف المجالات، من خلال الصيانة المستمرة ومنطقة التحكم في الحديقة، لافتا إلى أن بناء الحديقة واجه عدة تحديات مثل نوعية التربة والمياه وأماكن تنفيذ المشروع.

وأكد نائب مدير مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية، أن المشروعات الاستثمارية تحت الدراسة وتتكون من 4 أجزاء. مثل النوادي والمطاعم وسيتم تنفيذها في المستقبل، مشيرا أن البرج الأيقوني يطل على الحدائق المركزية بالكامل. كما أن منطقة الأعمال التي تقع بالقرب منه ستخدم مشروعات الحدائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً