اعلان
اعلان

وزيرة البيئة تناقش تقرير تمويل المناخ مع الجانب الكندي والألماني

لقاء ممثلي الوفد الكندي
لقاء ممثلي الوفد الكندي

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لقاء ثنائي مع ممثلي الوفد الكندي الوزير ويلكنسون، و نائب الوزير هوجان والوزير ستيت سكرتري، ممثل الوفد الألماني، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات الثنائية، التي من المقرر عقدها على هامش مشاركتها بالمشاورات التمهيدية بميلانو قبل مؤتمر cop26.

تناول اللقاء مناقشة التقرير الخاص بتمويل المناخ، حيث طلبت الرئاسة الحالية للتغيرات المناخية ببريطانيا، من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 'OECD'، بإعداد تقرير حول التمويل الخاص بموضوعات تغير المناخ، حيث تم تخصيص 100 مليار دولار فى هذا الصدد.

ومن المقرر الانتهاء من تلك التقرير 18 أكتوبر الجاري، حيث حرص الجانبين الكندى والالمانى على معرفة وجهة نظر مصر فى التقريرالخاص بتمويل المناخ والملاحظات المبدئية بهذا التقرير.

وأبدت الدكتورة ياسمين فؤاد بعض الملاحظات بخصوص التقرير حول التمويل، مشددة على أهمية الشفاقية في عرض ارقام التمويل والتركيز على الجزء الخاص بالتكيف، والتخفيف والنسبة التى يمثلها هذه التمويلات.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أهمية الاستماع إلى متطلبات الدول النامية فى التقرير الخاص بتمويل المناخ، وأهمية النظر إلى مطالب الدول الأفريقية الخاصة بموضوعات التكيف والتخفيف، والعمل على تسهيل عملية حصولهم على التمويل اللازم، وعمليات الإبلاغ، مؤكدة على ضرورة رفع الطموح في التمويل وسبل التنفيذ والنظر إلى مفهوم العدالة والمساواة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً